languageFrançais

حيدرة: مشاريع عمومية تقدمت وأخرى تنطلق أشغالها قريبا

أكد معتمد حيدرة من ولاية القصرين سامي الظوافي، في تصريح لموزاييك، اليوم، الخميس 4 جانفي 2024، تقدّم أشغال الطريق المعبدة بمنطقة ولاد حمد، بمعتمدية حيدرة، والبالغ طولها 9.2 كم، بنسبة 40%، لافتا إلى أن المشروع يتبع وزارة التجهيز والإسكان بقيمة تناهز 7 مليون دينار، وهو يحتوي منشأتين مائيتين على الأودية.

كما كشف عن انطلاق أشغال تعبيد عدد من الطرقات بعمادتيْ الطباقة وحيدرة على امتداد 23.5 كم، في مشروع يتبع مندوبية  التنمية الفلاحية ودائرة المناطق السقوية، بقيمة 6.8 مليون دينار، وبتمويل من البنك الإفريقي للتنمية.

من جهة أخرى، أشار الظوافي إلى بلوغ مشروع قاعة الألعاب الفردية بحيدرة "مرحلة التسليم"، وهو مشروع يتبع وزارة الشباب والرياضة بقيمة جملية تناهز 1.2 مليون دينار، إضافة إلى وصول مشروع  توفير الماء الصالح للشراب، بعماد الأجرد، إلى "مرحلة التسليم"، ويهم المشروع 340 عائلة بالمنطقة، بكلفة تناهز  2 مليون دينار،  وبتمويل من البنك الإفريقي للتنمية.

كما ستنطلق أشغال إنجاز مسلك فلاحي بمنطقة القْفا، في معتمدية حيدرة، في قادم الأيام، والمشروع يندرج ضمن البرنامج الجهوي التنمية، ويمتد على 3.2 كم، بكلفة تناهز 1.5 مليون دينار، وفق المصدر ذاته.

وأضاف معتمد حيدرة أن مشروع تهيئة فضاء الطفولة المبكرة، الذي انطلقت أشغاله في شهر سبتمبر المنقضي، بكلفة جملية تقدر ب400 ألف دينار،  قد بلغت نسبة الإنجاز الخاصة به حوالي 30%.

برهان اليحياوي